نسيت كلمة المرور ؟

تسجيل دخول

×

حول الموقع

حول الموقع

 

شــعــــارنــــا

ما أجمل أن تزف الفرحة الى قلب مسلم وأن ترسم البسمة على شفاه مسلمة!

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين وبعد...

ممّا لاشك فيه أن النكاح أمر شرعه الله عز وجل وحث عليه المولى سبحانه وتعالى في مجمل كتابه حيث قال سبحانه:

(وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ).

وقال سبحانه: (وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة) ، وقد حث عليه نبي الهدى والرحمة أمام المتقين وقدوة العالمين فقال: (يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ) وهو أمر فطري من ضروريات الحياة ، ولازم من لوازم بقاء النوع ، وحاجة من حاجات الانسان التي تقيم حياته وتقضي وطره وتعينه على خوض غمار الحياة وهو واجب على المقتدر المحتاج المتعرض للفتنة ، ،، ثم أما بعد ..

فهذا عمل يختص بالتوفيق بين الراغبين والراغبات في الزواج ، ومساعدتهم في البحث عن الطرف الآخر شريك الحياة ( الزوج / الزوجة ).. ويمكن القول أن هذا الموقع بفكرته هذه يعتبر من احد المواقع المتخصصة في المملكة العربية السعودية والخليج والعالم العربي والاسلامي يقوم بهذه المهمة ...

ما الحاجة الى انشاء مثل هذا الموقع؟

لو نظرنا في طبيعة أوبالأحرى طريقة بحث الرجل عن الطرف الآخر شريكه المناسب له (الزوجة) لوجدنا أن الرجل يبحث باحدى الطرق التالية:

يوكل أحد أفراد عائلته كأمه أو أخته أو قريبة من قريباته ليبحثوا له عن زوجة مناسبة بالصفات التي يطلبها ،، وقد لايتوفر له هذه الوسيلة كوفاة أمه أو عدم وجود أخوات أو قريبات له أو بعدهم عن المنطقة التي يسكن هو فيها .. فيلجأ الى طريقة أخرى الا وهي : 

* يوصي المحبين له من أقربائه أو جماعته أو جيرانه أو زملائه ...أيضا ..قد يتعذر تعاونهم معه في ظل رفع كثير من الناس أيديهم عن أمور الزواج ..( أمشي في جنازة ولا تمشي في زواجه) .. والنتيجة:

يلجأ الى الوسطاء المتخصصين في هذا الأمر كمكاتب دلالة الزواج ، أو الخاطبات ،، أو مواقع الزواج بالانترنت ،، .. الخ ..

وهذه الفئة ( الوسطاء ) منها من يعمل احتساب الأجر والمثوبة من عند الله ، ومنها من يعمل بأجر مادي متفق عليه مسبقا أوبأجر رمزي ... 

أهداف الموقع : 

* تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الحنيف وذلك بارشاد الراغبين والراغبات ومساعدتهم في البحث عن الطرف الآخر ( الزوج/الزوجة) لاكمال نصف دينهم.

* تكثير أمة الاسلام عملا بالحديث (تكاثروا تناسلوا فاني مباه بكم الأمم).

* قمع الرذيلة ( الزنا والفحشاء) لتحل محلها الفضيلة ( العفاف والطهر).

* فرصة للراغبين في الاحتساب والأجر باستثمار أوقاتهم وعلمهم وأموالهم.

* تحقيق آمال حكومتنا الرشيدة بالتآزر والتكاتف وعمل كل ماينفع المواطن ،،

 

ونتمنى التوفيق والسعادة لجميع المشاركين معنا بالموقع الوصول إلى حياة زوجيَّة سعيدة مع الشريك المناسب!

إدارة (موقع النصيب

المتواجدين الان

أرسل الموقع الى صديق

البريد الإلكتروني


نبذه عنا

في ظل التطور قررنا فتح هذا الموقع لمساعدة اخوانا واخواتنا في البحث عن الزواج بطريقة تقنية جديده تحت ضوابط شرعية حتى يتسنى للجميع إيجاد مايبحث عنه ونسأل الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى إنه ولي ذلك والقادر عليه

اتصل بنا

  • 0559059656
  • info.alnaseb@gmail.com